21 طريقة لتسويق عملك على الانترنت لن يخبرك بها المحترفين
يعود انبهارنا الناشئ مع البحث إلى الأيام الأولى للإنترنت عندما لم تكن الخوارزميات سائدة. في ذلك الوقت ، كان من الأسهل العثور على الويب. لم يتطلب الأمر جميع الدراية التقنية واتساع نطاق الوعي والوعي بالمئات من عوامل التصنيف لكي يتم اكتشافها بشكل ملائم في البحث عبر الإنترنت.
لا ، في ذلك الوقت كانت أبسط بكثير.
تطور خوارزميات البحث الأساسية من Google
ومع ذلك ، اليوم وفي أعقاب التعديلات الكبيرة التي حدثت بأسماء مثل Panda و Penguin و Hummingbird ، أصبح البحث على شبكة الإنترنت يشبه الحصول على درجة الدكتوراه في الفيزياء أو الرياضيات.بصفتنا رواد أعمال ، نعرف جميعًا أن أفضل طريقة لتسويق أي نشاط تجاري عبر الإنترنت يمكن العثور عليها بشكل طبيعي من خلال بحث في أعلى صفحات نتائج محرك بحث Google (SERPs). إنه مجاني ويقدم حركة مرور غير محدودة إلى أولئك الذين يمكنهم إتقان هذا المجال المتداخل للغاية من البحث عبر الإنترنت. لكن القيام بذلك أصبح أيضا مهمة ضخمة.
على الطرف الآخر من الطيف ، كثير منا يبحثون عن التجسس عبر الإنترنت. نحن محترفون ، قادرون على تصفح تاريخ العالم من المعلومات بكل سهولة ودون عناء. يمكننا الاستفادة من المعرفة الشاسعة المتوفرة في أي لحظة من خلال أجهزة كمبيوتر الجيب القوية والمتفحمة ، في أي وقت وفي أي وقت. نعم ، نحن نعرف بالتأكيد كيفية إجراء البحث.
ومع ذلك ، بصفتك مالكًا أو محترفًا ، فأنت تعلم جيدًا أن هذه ليست الحالة التي يتم العثور عليها. أصبح ظهور الكلمات الرئيسية ذات الصلة بدرجة عالية من التنافس مهمة صعبة بشكل متزايد. ولكن كيف يفترض أن نقوم بتسويق أعمالنا على الإنترنت إذا لم نتمكن من الظهور بشكل تنافسي على برنامج SERPs الخاص بـ Google؟ وكيف يبدو أن بعض الأشخاص يهيمنون على عمليات بحث Google بينما يبدو أن آخرين يتعثرون ويفشلون؟
من الواضح أن الأمر ليس سهلاً. قد يكون هذا أيضًا السبب في أن أفضل متخصصين في تحسين محركات البحث في العالم يمكن أن يفوق الآلاف من الدولارات في الساعة لتحليل مواقع الويب وتعديلها وتحسينها للحصول على كلمات رئيسية محددة. من المؤكد أن هذا ليس بالأمر السهل. ما لا يدركه الناس هو أن هناك عناصر أساسية في البناء تجعل من الصعب تحقيق قدر كبير من الجاذبية على مدى أسابيع أو حتى أشهر.
ترجمة؟ يجب على أي شخص يهتم بالسيطرة على البحث أن يعلم أنه يستغرق سنوات وسنوات لبناء نوع الملف الشخصي الرابط ، والسلطة والمحتوى لترتيب جهد تقريبا لكلمات رئيسية محددة. في حقيقة الأمر؟ أنت بحاجة إلى القيام بأكبر قدر من العمل مقابل أقل عائد مبدئي إذا كنت جادًا في اكتساب أي جذب من خلال التسويق العضوي عبر الإنترنت.
المشكلة؟ نحن نتاج مجتمع إشباع فوري. نريد أشياء ونريدها الآن. ويولد هذا جزئيا من تركيبتنا الوراثية ، ولكننا نشجعه أكثر بوسائل الإعلام والمعايير المجتمعية التي تسلط الضوء على الملذات الممتعة المرتبطة بالاستمتاع بأكثر دوافع الحياة البدائية للأكل والربح والإنجاب.
ومع ذلك ، من أجل النجاح في العمل أو في الحياة ، تحتاج إلى القيام بأكبر قدر من العمل مقابل أقل العائد الأولي ، وليس العكس. تحتاج إلى تحمل الألم إذا كنت ترغب في تجربة المتعة. وعندما يتعلق الأمر بتسويق نشاطك التجاري ، ستواجه بالتأكيد الكثير من الألم إذا لم تكن تعرف ما تفعله.
كيف تسوق عملك على الانترنت؟
ما الذي يتطلبه تسويق نشاطك التجاري عبر الإنترنت؟ دون الانتظار لسنوات وسنوات لتتقدم في تصنيفات برنامج SERPs من Google ، كيف يمكن لمقاول الأعمال الحصول على هذه الكلمة الشهيرة؟ هناك بالتأكيد بعض الطرق لتسويق عملك الذي سيوفر عائدًا أفضل على استثمار وقتك أكثر من الآخرين. سوف يستغرق بعض الأسابيع للتخلص منها. بينما سيأخذ الآخرون أشهر وسنوات.
بغض النظر عن الطريقة التي تختارها لتسويق نشاطك التجاري على الويب ، طالما أنك تضمن أنك تضيف قيمة على طول الطريق ، وأنك تنفذ مجموعة مناسبة من العادات التسويقية ، فسوف تحصل في النهاية على مكافآت يعمل دوام اضافي. لن يحدث بين عشية وضحاها. ولكن مرة أخرى ، لا شيء يستحق القيام به على الإطلاق. ستجد أدناه بعض أفضل الطرق - في كلٍّ من المدى القصير والطويل - لقيادة هذه الزيارات المهمة تمامًا إلى موقعك وصفحاتك عبر الإنترنت.
1. قم بإنشاء مدونة ونشر محتوى عالي الجودة بانتظام.
من الواضح أن أهم طريقة يمكنك من خلالها تسويق نشاطك التجاري عبر الإنترنت هي إنشاء مدونة يمكنك من خلالها نشر محتوى عالي الجودة ومشاركته والذي يضيف مبلغًا كبيرًا جدًا من القيمة على أساس منتظم. هذه بالتأكيد استراتيجية طويلة المدى ، ولن تحقق نتائج جيدة بين عشية وضحاها ، لكن كل رائد أعمال يحتاج إلى فهم أهمية تبني هذه الطريقة التسويقية عبر الإنترنت.لا يقتصر دورنا على إنشاء مدونة جديرة بالملاحظة في أي صناعة أو سوق متخصصة تساعد في زيادة عدد الزيارات من خلال تحقيق أعلى معدل لمصلحة Google ، ولكنها تؤدي أيضًا إلى إنشاء سلطة. إذا كنت تستطيع أن تصبح سلطة في مجال عملك ، فسوف تحظى باهتمام المستهلكين ووسائل الإعلام وأصحاب الأعمال على حد سواء. وهذا بدوره سيؤدي إلى كرة ثلجية ، وبناء المزيد من السلطة ، وفي نهاية المطاف ، كميات هائلة من الرؤية والمبيعات.
2. سوق المحتوى الخاص بك على المتوسطة و Quora.
إذا كنت تتطلع إلى الحصول على بعض الزيارات المبكرة ، وكان لديك نطاق جديد إلى حد ما - أقل من عامين مع قليل من السلطة - يجب عليك العمل على تسويق المحتوى الخاص بك على مواقع مثل Medium و Quora . كيف يعمل؟ اكتب جزءًا من المحتوى عالي الجودة على موقعك الإلكتروني. تأكد من أنها تتمحور حول الكلمات الرئيسية وأن تكون ثاقبة وفريدة وتضيف الكثير من القيمة. تأكد من أن كل ما تتحدث عنه يساعد الناس بطريقة أو شكل أو شكل.وبمجرد الانتهاء من ذلك ، اكتب مقالة أخرى على موقع مثل "متوسط" أو "كورا" ، مع التأكد أيضًا من أنها تتمحور حول الكلمات الرئيسية ، وأن تكون ذات بصيرة ، وفريدة ، وتضيف الكثير من القيمة. أنشئ رابطًا واحدًا من هذه المقالة باستخدام كلمة رئيسية أساسية أو ذات صلة إلى المقالة الرئيسية على موقعك أو مدونتك. وهذا ما يُعرف باسم "التسويق بالمحتوى" ، وهو أكثر الطرق فعالية للحصول على قوة الدفع الربحي في Google ، مع الوصول أيضًا إلى الجماهير الكبيرة الحالية من خلال مواقع السلطة هذه أيضًا.
3. التواصل مع الآخرين على مجموعات LinkedIn.
تعد مجموعات LinkedIn طريقة رائعة للتواصل السريع مع الآخرين في مجال عملك أو مكانتك المتخصصة للمساعدة في نشر رسالتك. يمكنك الترويج للمحتوى الخاص بك من خلال مجموعات LinkedIn طالما أنك لا تصادف أنها غير مرغوب فيها. من الأفضل إضافة قيمة إلى محادثة أو مناقشة قبل محاولة إسقاط الروابط.تُعد مجموعات LInkedIn أيضًا وسيلة رائعة للاتصال بالأشخاص الذين قد لا يكون لهم علاقات متبادلة معهم. يمكنك إرسال رسالة إلى أي عضو آخر في المجموعة دون الاتصال ، مما يمكن أن يصبح رصيدًا ضخمًا اعتمادًا على الظروف الخاصة. يمكنك مشاركة التحديثات غالبًا في المجموعة ، وتأكد من البقاء في دائرة الضوء دون مشاركة.
4- استخدم إعلانات Facebook والصفحات المقصودة ذات الاستهداف الاستراتيجي.
توفر إعلانات Facebook - على الرغم من كونها غير مجانية - فرصة رائعة للوصول إلى المعلومات السكانية الصحيحة لنشاطك التجاري. طالما أنك تعرف عميلك جيدًا ، يمكنك استخدام مقاييس مثل الاهتمامات والموقع الجغرافي والحالة الاجتماعية والعمر وغير ذلك الكثير ، تحديد العملاء المحتملين لإرسالها إلى الصفحات المقصودة ذات الاستهداف الاستراتيجي ، والمعروفة أيضًا باسم صفحات الضغط.جرب الإنفاق المصغر لمعرفة صفحة النسخ والضغط التي تتلقى أفضل الردود لإسقاط المستهلكين في مسار تحويل المبيعات. قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للعثور على المزيج الصحيح أو الوصفة المناسبة عندما يتعلق الأمر بالإعلان على نظام أساسي مثل Facebook ، ولكن بمجرد أن تصبح حملتك مربحة ، كل ما عليك القيام به هو الاستمرار في التوسع.
5. الاستفادة من قوة المؤثرين في Instagram.
اليوم ، مع قوة الإعلام الاجتماعي المتسعة باستمرار ، يمكنك الوصول على الفور إلى جماعات من الناس من جميع أنحاء العالم في أي لحظة. ولكننا نعرف أيضًا أن الخوارزميات والرؤية تعمل ضدنا ، خاصةً عندما لا يكون لدينا مئات الآلاف أو ملايين من المتابعين.للوصول إلى هؤلاء الأشخاص ، نحتاج إلى مكبرات الصوت ، والمستخدمين الأقوياء ، والأشخاص المؤثرين للمساعدة في نشر رسائلنا. في حين أن هذا لن يكون مجانياً ، فإنه سيعطيك وصولاً فورياً إلى جمهور عريض في مكانتك المحددة طالما قمت باختيار المؤثر المناسب في Instagram للمساعدة في نشر رسالتك.
10 طرق للمحترفين لتسويق عملك على الانترنت لمن يخبرك بها احد
6. أنشئ مقاطع فيديو تعليمية مفيدة على YouTube.
يقدم YouTube موردًا رائعًا لتسويق نشاطك التجاري على الويب. على الرغم من أنك قد تجد بعض الاحتكاك في البداية لبناء جمهورك ، إذا ركزت على إنشاء مقاطع فيديو تعليمية مفيدة ، فستصل في النهاية إلى عدد هائل من الأشخاص. مرة أخرى ، عليك التركيز على إضافة قيمة دون الكثير من الاهتمام لتوليد الربح.
يُعد YouTube موردًا رائعًا للبرامج التعليمية لأنه يمكنك تعليم الأشخاص كل شيء في شكل يسهل فهمه. سواء كنت تشارك في الشاشة لتدريس مهارة رقمية ، أو كنت تلتقط شيئًا في العالم الحقيقي ، فقط تأكد من أن جودة التسجيل والمحتوى العام مرتفعان. تأكد أيضًا من إفلات رابط داخل الوصف مرة أخرى إلى المحتوى ذي الصلة على موقعك.
7. تطوير علاقة مع عملائك من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني.
التسويق عبر البريد الإلكتروني هو شيء يجب أن ينخرط فيه كل صاحب عمل ، ولكنه ليس بالأمر السهل. لتحقيق النجاح في التسويق عبر البريد الإلكتروني ، يجب عليك تقديم شيء ما مجانًا في مقابل عنوان البريد الإلكتروني للمستهلك. يجب أن يكون شيئًا ذا قيمة. إذا كنت جادًا في جمع رسائل البريد الإلكتروني ، خذ الوقت الكافي لإنشاء تقرير مجاني أو كتاب إلكتروني من شأنه مساعدة الأشخاص في مجالك أو مجال عملك. ثم ، قم بتطوير علاقة مع هذا المستهلك من خلال حملات التغذية بالقطرات باستخدام نظام مثل Aweber ، أو Get Response ، أو Constant Contact ، أو Mailchimp . ومع ذلك ، لا تحاول أن تبيع في كل زاوية وتحول. اتصل أولاً ، ثم ركز على البيع.
14. استخدم مواقع قوائم الأنشطة التجارية مثل Yahoo Local و Google Local.
إذا كنت تدير نشاطًا تجاريًا محليًا وتتطلع إلى جذب عملاء قريبين إلى موقع فعلي أو تقديم خدمة احترافية محددة تحديدًا جغرافيًا ، فيجب عليك إدراج نشاطك التجاري في مواقع قوائم الأنشطة التجارية المحلية مثل Yahoo Local و Google Local .
يُعد Google Local طريقة قوية بشكل خاص لإدراج معلومات نشاطك التجاري والتحقق منها ، مع توفير تفاصيل عامة مثل عنوان شركتك لظهورات خرائط Google وساعات عمل المتجر وغيرها من المعلومات المتعلقة بنشاطك التجاري. تأكد من أن تكون هذه المعلومات دقيقة وحديثة.
15. تحسين موقع الويب الخاص بك لكبار المسئولين الاقتصاديين.
من الواضح أن تحسين موقعك على الويب للكلمات الرئيسية ذات الصلة يمثل جانبًا مهمًا من جوانب التسويق لنشاطك التجاري عبر الإنترنت. ومع ذلك ، فإن الشيء الوحيد الذي يجب أخذه في الاعتبار هو أنه إذا كان نشاطك التجاري جديدًا - أقل من عامين - ولم تبن إلا القليل جدًا من السلطة أو المحتوى ، فستجد صعوبة في ترتيبها في الجزء العلوي من Google's SERPs لأية كلمة رئيسية تنافسيًا هامشيًا.
الهدف هو إنشاء محتوى ممتاز ، ولكن تأكد أيضًا من تحسين موقعك على الويب في الصفحة وخارج الصفحة. في حين أن هذا يمكن أن يصبح مناقشة مطولة ، يجب الانتباه إلى أشياء مثل سرعة موقعك ، قابلية الاستخدام على الجوّال ، أوصاف meta ، ملف تعريف الارتباط ، مستوى القراءة ، نقلاً عن المصادر ، جودة المحتوى ، البصيرة ، وما إلى ذلك. يشبه هذا أكثر من ماراثون من العدو ، لذلك لا تثبط في المدى القصير إذا كنت لا ترى نتائج هائلة.
16. يشارك في رعاية جائزة أو الهبة في المسابقة.
ابحث عن شيء يمكنك التخلي عنه وشارك في رعاية جائزة أو مسابقة مع شركة أو فريق أو محترف آخر في مجال عملك. استخدم أدوات مثل LinkedIn و Facebook للتواصل مع الآخرين ، وحدد موقع شركة أخرى ذات تفكير مشابه أو محترف يرغب في إجراء جائزة أو هدية مجانية معك. بيت القصيد هنا هو أن تضيف مرة أخرى قيمة في نظر الجمهور.
17- قم بإلقاء محاضرة في مؤتمر مهني أو على ندوة عبر الإنترنت.
إذا كنت تتمتع بسلطة في مجال عملك ، فلماذا لا تتحدث في مؤتمر أو ندوة مهنية؟ بطبيعة الحال ، ستكون محادثات TED هي أول اقتراح للمؤتمرات المهنية ، ولكن يمكنك التحدث في عدد آخر من المؤتمرات أو حتى الندوات عبر الإنترنت التي تتم عبر الإنترنت.
عندما يتعلق الأمر بالتسويق عبر الإنترنت ، تعد البرامج التعليمية على الويب واحدة من أقوى الأدوات لبيع أي شيء تقريبًا إلى جمهور متفاعل جدًا. وكلما زاد حجم هذا الجمهور ، زادت إمكانية بيع منتجاتك أو خدماتك. على المدى الطويل ، من المؤكد أن هذا سيعطيك انكشافك ويسمح لك ببناء المزيد من السلطة على مر الزمن ، كما أنه قطعة حافظة ممتازة أو عنصر استئناف يمكن استخدامه كذلك ، خاصة في حالة التعاقدات المهنية.
18. استخدام النشرات الصحفية لإبلاغ أخبار أو أحداث الشركة المهمة.
البيانات الصحفية لن تحصل على تغطية إعلامية فورية. في حين أن بعض الإعلاميين سيستخدمون منافذ مثل Help a Reporter ، أو حتى إطلاق مواقع صحفية مثل PR Web ، فإنك لن تحصل على أي نوع من التغطية الإخبارية الفورية عن طريق نشر بيان صحفي.
ومع ذلك ، فإن البيان الصحفي المكتوب بشكل جيد ويحتوي على ملف تعريف ارتباط صحي يمكن أن يساعدك بشكل هامشي مع تحسين محركات البحث ، ولكنه يمكن أن يسمح لك أيضًا بالإبلاغ عن أخبار أو أحداث مهمة في الشركة يمكنك استخدامها في متابعة وسائل الإعلام بنشاط من خلال العلاقات العامة المناسبة. القنوات.
19. إنشاء توقيع البريد الإلكتروني ذات العلامات التجارية.
واحدة من أبسط الطرق التي يمكنك من خلالها تسويق نشاطك التجاري عبر الإنترنت هي استخدام توقيع بريد إلكتروني يحمل علامة تجارية. ضع روابطك وأي شهادات محتملة قد تكون شركتك قد تلقتها مباشرة في توقيع بريدك الإلكتروني. يساعد هذا في الترويج لنشاطك التجاري بشكل سلبي للأشخاص الذين تتواصل معهم يوميًا.
يجب عليك تضمين روابط وسائل التواصل الاجتماعي في توقيع البريد الإلكتروني الخاص بك أيضًا ، إلى جانب أي روابط ذات صلة بقطع تسويقية مهمة للشركة - كتيبات رقمية أو مقالات إخبارية تتميز بشركتك. إسقاط سطر صغير أو شعار واحد جملة حول عملك ورسالتها كذلك.
20. تنفيذ قاعدة 80-20 لتحديد وتسويق للعملاء ذوي القيمة العالية.
ينص قانون 80-20 ، أو مبدأ باريتو ، على أن 80٪ من النتائج تأتي من 20٪ من الجهود. في الأساس ، إنه جزء صغير فقط مما نقوم به ينتج عنه نتائج فعلية. ومع ذلك ، ينطبق هذا أيضًا على المبيعات ، والتي تنص على أن 80 بالمائة من أرباحك تأتي من 20 بالمائة من عملائك.
إذا تمكنت من تحديد العملاء الذين يحققون أكبر قدر من الدخل لنشاطك التجاري ، يمكنك زيادة مبيعاتك عن طريق إرسال عروض وخصومات إضافية للخدمات والمنتجات الأخرى. يمكنك أيضًا توجيه التسويق عبر الإنترنت مباشرةً إلى هؤلاء العملاء إذا كانوا يستخدمون نظام مدخل لتسجيل الدخول أو إذا كانت تتبعه ملفات تعريف الارتباط.
21. نشر الصور ومقاطع الفيديو مع الهاشتاغات ذات الصلة على Pinterest و Flickr و Tumblr و Instagram.
هناك عدد من مواقع المرجعيات ذات النطاق العالي التي يمكنك نشر الصور ومقاطع الفيديو عليها لإنشاء ما يلي. Pintrestو Flickr و Tumblr و Instagram يتبادر إلى الذهن أولاً. استخدم علامات التصنيف والأوصاف المناسبة لتصنيف ما تنشره بشكل صحيح ، وتتبع الآخرين في مجال عملك أو النشر الملائم باستخدام علامات التصنيف هذه.
هذه ليست تقنية تسويق عبر الإنترنت ستحصل على مبيعات فورية أو حتى حركة مرور فورية. سوف يستغرق بعض الوقت.ولكن طالما كنت تضيف قيمة وكنت شغوفًا بما تفعله ، فستبني ذلك المتابعة على مدار الأشهر والسنوات المقبلة. تأكد من التعليق ، مثل والتفاعل مع مشاركات الآخرين قدر الإمكان من أجل الحصول على نفسك هناك في البداية.
تعليقات
إرسال تعليق